» الموقع ملك للجميع ونافذة لكل مناحي الحياة اليومية، راسلوا جريدتكم اسفي نيوز safinews ذات البعد الجهوي باقتراحاتكم على البريد الالكتروني [email protected] [email protected] [email protected]مدير الموقع ورئيس التحرير عبد الرحيم النبوي ----الهاتف - 43 - 81 - 12 - 74-06- ,             


رئيس جامعة القاضي عياض مولاي الحسن احبيض يتفقد المؤسسات الجامعية بأسفي

بعد تعيينه رئيسا لجامعة القاضي عياض بمراكش خلفا للدكتور عبد اللطيف الميراوي ، وفي إطار لقاءاته التواصلية،  قام   مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش الدكتور يوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019 ، بزيارة تفقدية للمؤسسات الجامعية الثلاث بأسفي ، وذلك في إطار الاطلاع على استعدادات الدخول الجامعي الحالي .

وقد استهلت هذه الزيارة بمقابلة مع عامل صاحب الجلالة على إقليم أسفي السيد الحسين شاينان ،وذلك بحضور عميد الكلية متعددة التخصصات بآسفي الدكتور الحسان بومكرض و الدكتور محمد مخفوق مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بآسفي و الدكتور سمير فطاجو مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، وبالمناسبة قدم  رئيس الجامعة مشروعه لتنمية الجامعة وتطويرها.

من جهته ، دعا عامل الإقليم إلى ضرورة مواكبة الجامعة لمختلف أوراش التنمية التي تشهدها مدينة أسفي وإقليمها ، خاصة وأن المنطقة غنية بعدة موارد كالفلاحة والسمك والطاقات المتجددة ، مبرزا أهمية الجامعة ودورها الإيجابي والفعال في التنمية بمختلف جوانبها ،

مضيفا أن الجامعة تحتل مكانة رائدة في المجتمع ، وتمثل قمة الطموح للأجيال الصاعدة ، وبالتالي فهي رمز للعلم والمعرفة ، والرقي والتطور ، ومصدر للخلق وإبداع أفكار جديدة . ومن هنا ـ يقول السيد العامل ـ يأتي دور المؤسسات الجامعية بأسفي في التنمية بشكل عام والتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بشكل خاص .. حيث لم يعد مقبولا ـ يضيف عامل صاحب الجلالة ـ أن تعطي الجامعة ظهرها للمجتمع ، وهي تمتلك رصيدا علميا وفكريا وتقنيا لا ينقطع في ظل حركة علمية وبحثية مستمرة . ومن ثمة ثمن الحسين شاينان عامل إقليم أسفي دور البحث الجامعي التطبيقي .

 بعد ذلك ، قام رئيس جامعة القاضي عياض رفقة الوفد المرافق له بزيارة كل من المدرسة العليا للتكنولوجيا ، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكذا الكلية متعددة التخصصات ، حيث اطلع على المهمات والأدوار التي تنهض بها هذه المؤسسات الجامعية الثلاث ، مبرزا استعداده الكامل لتطويرها والنهوض بها ، في إطار إستراتيجية واضحة تهدف إلى التمكن من تحسين العرض البيداغوجي والعلمي ، داعيا إلى ضرورة الطرح الجدي لمسألة البحث العلمي في الجامعة الذي يحتاج إلى وعي مجتمعي بقيمة العلم ، وما يمكن أن يسهم به في حل مشكلات المجتمع ، مؤكدا على أن الهدف واضح ، ويتمثل في تنمية الموارد البشرية وتطوير البحوث وخدمة المجتمع بغية تحقيق أهداف التنمية .



لم يتم بعد إضافة أي تعليق !


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

صور من أسفي

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
.

اذاعة محمد السادس