» الموقع ملك للجميع ونافذة لكل مناحي الحياة اليومية، راسلوا جريدتكم اسفي نيوز safinews ذات البعد الجهوي باقتراحاتكم على البريد الالكتروني [email protected] [email protected] [email protected]مدير الموقع ورئيس التحرير عبد الرحيم النبوي ----الهاتف - 43 - 81 - 12 - 74-06- ,             


شهدت قاعة الاجتماعات بفضاء معرض اليوتيس يومه الخميس 21 فبراير2019 ، توقيع  اتفاقية شراكة وتعاون لفائدة بحارة الصيد التقليدي  من طرف الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، زكية الدريوش ، وممثلة منظمة (الفاو) في المغرب، فلورانس رول، وذلك على هامش النسخة الخامسة من معرض "أليوتيس"، وبحضور ممثلين عن الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي.
 وتهدف هذه المساعدة التقنية، التي تندرج في إطار برنامج التعاون التقني لمنظمة (الفاو)، إلى تعزيز دور المنظمات المهنية في قطاع الصيد البحري التقليدي والمساهمة في تحسين قدراتها التقنية والتسييرية، خاصة في مجال احترام ممارسات الصيد المسؤول.
وفي تصريح للصحافة قالت زكية الدريوش "إن هذه الاتفاقية تأتي تكملة لجميع الأنشطة التي تقوم بها الوزارة لفائدة قطاع الصيد التقليدي، لاسيما تعميم التغطية الصحية، وبناء نقاط مجهزة للتفريغ وقرى للصيد البحري، فضلا عن الجهود الرامية إلى تشجيع الانخراط في نظام التأمين، مشيرة إلى أن القطاع حاليا مؤمن بأكمله".
مبرزة ان  "هذه الاتفاقية تأتي لدعم وتمكين قطاع الصيد البحري التقليدي من أن يهيكل نفسه في شكل تعاونيات، من أجل تثمين أفضل للصيد البحري، وتحسين للمردودية". من جانبها، أكدت ممثلة منظمة (الفاو) أن هذه الاتفاقية، التي تمتد لسنة واحدة، تهدف إلى تعزيز قدرات المنظمات المهنية في قطاع الصيد البحري التقليدي.

ومن جهته ، رحب عقا نور السعيد عضو الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب ورئيس تعاونية المسيرة الخضراء للصيد التقليدي بآسفي ، بهذه الاتفاقية التي بإمكانها أن تدعم العمل التعاوني للعاملين بقطاع الصيد البحر ، موضحا ، ان العنصر البشري بقطاع الصيد البحري في حاجة إلى تكوين مستمر من اجل تحسين قدراته التقنية والتسيرية.



لم يتم بعد إضافة أي تعليق !


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

صور من أسفي

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
.

اذاعة محمد السادس