» الموقع ملك للجميع ونافذة لكل مناحي الحياة اليومية، راسلوا جريدتكم اسفي نيوز safinews ذات البعد الجهوي باقتراحاتكم على البريد الالكتروني nabaoui_2005@yahoo.fr -----nabaoui_2005@hotmail.com ----safinews1@gmail.com-مدير الموقع ورئيس التحرير عبد الرحيم النبوي ----الهاتف - 43 - 81 - 12 - 74-06- ,             


يواصل أرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه و الأسماك ، إضرابهم عن العمل في سياق عدم الاستجابة لملفهم المطلبي، فيما تسبب إضرابهم في ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بشكل كبير.

وحسب معاينة آسفي نيوز  لأحد الأسواق، فإن سعر الخضر تجاوز ضعف السعر العادي قبل إضراب الشاحنات عن نقل البضائع، فيما وجد المواطنون في غلاء الخضر مشكلا عويصا أمام ضعف القدرة الشرائية والمصاريف اليومية، معتبرين هذه الزيادات غير مبررة بأي سبب من الأسباب.

 من جهة أخرى، يصر أرباب الشاحنات إلى فتح حوار جاد من أجل الزيادة المئوية للحمولة والتي ترجع إلى التسعيرة المتدنية، اعتبارا للوضع غير المستقر لتجارة الخضر والفواكه، خاصة في ظل غلاء “الكزوال”، وتسعيرة الطرق السيارة.

وشدد أرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه، على ضرورة إعفاء السائق المهني للشاحنة من الواجب الكلي للتسعيرة وكذلك المدة الزمنية للتكوين إلى 50 في المائة من التسعيرة ،  حسب بلاغ في الموضوع.

أفادت مصادر نقابية أن التوقف المرتقب للشاحنات العادية عن العمل، يهدد برفع أسعار الخضر، فيما أشارت إلى تأثر أسواق الخضر والأسماك بالإضراب، الذي يخوضه مهنيو النقل.

ويذكر أن أرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه والأسماك ، ينضوون تحت لواء المكتب الوطني للشاحنات لاتحاد النقابات المهنية، نظموا وقفة احتجاجية بآسفي   ، لتشديد تشبثهم بملفهم المطلبي المسطر.



salim 2018-10-23 1

الحل يكمن في التراجع اولا عن الزيادة السابقة التي اقرها رئيس الحكومة السابق في ثمن الكازوال و البنزين, ثم وضع تسعيرة خاصة على استعمال الطرق السيارة لفائدة الشاحنات و حافلات النقل و كذا لفائدة سيارات الاجرة. مما سيكون له انعكاس ايجابي على جميع المستفيدين( تجارا كانوا او زبناء).


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

صور من أسفي

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
.

اذاعة محمد السادس