» الموقع ملك للجميع ونافذة لكل مناحي الحياة اليومية، راسلوا جريدتكم اسفي نيوز safinews ذات البعد الجهوي باقتراحاتكم على البريد الالكتروني nabaoui_2005@yahoo.fr -----nabaoui_2005@hotmail.com ----safinews1@gmail.com-مدير الموقع ورئيس التحرير عبد الرحيم النبوي ----الهاتف - 43 - 81 - 12 - 74-06- ,             


  استحضارا لمستجدات الوضع السياسي والتنظيمي والجماهيري محليا ووطنيا، وما تتطلبه من مسؤوليات و مهام،و تنفيذا لقرارات وتوصيات اللجنة المركزية في دورتها السادسة، عقد حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بأسفي مجلسه الإقليمي  بتاريخ 18 مارس 2018 ،وبعد وقوفه على الوضع العام بالإقليم الذي يتسم بتدهور خطير في الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية والبيئية ،فإن المجلس الإقليمي :

     -  يؤكد دعمه لحراك جرادة وللمطالب الاقتصادية والاجتماعية المشروعة للساكنة ويدين التدخلات القمعية والهمجية في حق النشطاء والمتظاهرين .

   - يستنكـــر استمرار إقليم أسفي في دفع فاتورة فشل النمودج التنموي للدولة،بمساهمته في إنتاج جزء هام من الثروة الوطنية دون الاستفادة من عائداتها،ويدعو المكتب الشريف للفوسفاط انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية وحجم الأضرار الاقتصادية والاجتماعية و الاعتداءات البيئية المتكررة التي تسبب فيهاإلى المساهمة الفعلية في التهيئة المجالية للإقليم في إطار العدالة المجالية وخلق مشاريع تنموية محلية.

    -يــــدق ناقوس الخطر حول الانهيارات المتعاقبة للمآثر التاريخية و المرحلة الحرجة التي وصل إليها الوضع البيئي بالإقليم خصوصا بعد توطين المحطة الحرارية، ويدعو إلى اعتماد سياسة تنموية و بيئية حقيقية تعيد لمدينة أسفي رونقها وجمالها كما سماها المؤرخ ابن خلدون   " أسفي حاضرةالمحيط"،ولأبنائها كرامتهم و حقوقهم في الصحة والتعليم والشغل.....

    - يشجــب مظاهر الفساد من نهب المال العام عن طريق مشاريع وهمية، وتدمير البيئة والثروة المحلية و استغلال المقالع العشوائية بالملك العام والملك الغابوي المتواجدة في عدد من جماعات الإقليم ( المعاشات – حد حرارة ...... ) ،والاختلالات التقنية والهندسية التي عرفها مشروع الميناء الجديد، و التلاعبات المكشوفة  في عملية تصميم التهيئة الجديد مما يخدم لوبيات ومافيات العقار التي استنفدت الوعاء العقاري بالإقليم،في ظل تدبير محلي لمجلس إقليمي يبحث لنفسه دائما عن الأعذار .

     -  يطالــب الجهات المسؤولة بالاستجابة الفورية لمطالب معطلات و معطلي الإقليم الذي يعرف أرقاما قياسية في معدل البطالة بالمقارنة مع باقي الأقاليم،بالنظر لخيرات وثروات الإقليم.

      -  يدعــم نضالاتجمعيات المعطلين بأسفي ( الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب،جمعية المجاز المعطل،جمعية خطوة لمواجهة البطالة،ائتلاف أبناء المتقاعدين الفوسفاطيين ..... الخ .....) ،من أجل الحق في الشغل والعيش الكريم.

    -يثمـــــن الإجراءات والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي السادس ويدعو كافة المناضلات والمناضلين لإنجاح هده المحطة .

المجلــــس الإقليــــمــــــــي أسفي في: 18 /03/2018



لم يتم بعد إضافة أي تعليق !


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

صور من أسفي

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
.

اذاعة محمد السادس